تصميم إعلان صالون تجميل: أفضل نموذج إعلان لمشغل تجميل

تصميم إعلان صالون تجميل: أفضل نموذج إعلان لمشغل تجميل
تصميم إعلان صالون

بلغت الإيرادات التشغيلية من الإعلانات وأبحاث السوق في المملكة العربية السعودية في عام 2017 حوالي 2.16 مليار دولار أمريكي، كما يتوقع أن تصل إلى ما يقارب 2.314.2 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2024، الأمر الذي يمنحك انطباعًا قويًّا عن أهمية تصميم إعلان صالون تجميل مميز لصالونك بما يُحقق لك فرصة كسب زبائن جُدد.

 

ارسمي خطة تسويقية ناجحة لصالونك النسائي، وانشري إعلان صالون تجميل مُحفزًا لزبائنك في القنوات المختلفة، إذ أظهرت دراسة أنّ اليوتيوب حقق أعلى نسبة وصول محتملة للإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية لعام 2021، بحصة تبلغ حوالي 91 %، كما كان واتس آب هو منصة التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا بنسبة 83.7 % اعتبارًا من الربع الثالث من عام 2022، وجاء إنستغرام في المرتبة الثانية بنسبة 76.8%.

 

احرصي على اختيار القناة المناسبة لصناعة إعلان لصالون تجميل مميز كصالونك، وانطلقي في حملة تسويقية غير مسبوقة تُسلط الضوء على خدماتك الرائعة، وتُكسبكِ زبائن جُددًا.

كيف اعمل اعلان صالون تجميل؟

اسعي إلى تصميم إعلان صالون تجميل احترافيّ يجذب الزبائن ويزيد من وعيهم بالخدمات التي تُقدمينها، والخطوات الآتية ترسم لك طريقًا واضحًا لتصميم إعلان صالون نسائي:

1- حددي الهدف من الإعلان

حددي الهدف الذي تسعين وراءه من تصميم إعلان صالون تجميل، واختاري من بين مجموعة من الخيارات، وذلك على النحو الآتي:

  • صممي إعلانًا تسويقيًّا لجذب عملاء جُدد من خلال عرض خدمات مجانية، مثل: القص مجاني لزائر الصالون لأول مرة.
  • صممي إعلانًا تسويقيًّا لتعزيز وإظهار خدمات تجميلية أو تصفيف شعر جديدة.
  • صممي إعلانًا تفاعليًّا لزيادة مشاركة صفحات الصالون عند المتفاعلين، مما يمنحك انتشارًا، مثل: ادخل السحب معنا على صبغة شعر مجانية في حال مشاركتك المنشور.
  • احرصي على تصميم  إعلان لصالون تجميل مميز لغاية عرض آراء وتقييمات الزبائن السابقين.
  • شاركي إعلان مشغل نسائي مميز يعرض إحصائيات بالأرقام توضح أعداد متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي أو زائري صالونك في شهر مُعين.

2- افهمي جمهورك جيدًا

ابحثي في توقعات واهتمامات جمهورك المستهدف في المنطقة، وذلك لتوجيه تصميم إعلان صالون نسائي لصالونك بطريقة صحيحة تحاكي متطلبات الزبائن المحتملين، وفيما يأتي أمثلة توضيحية لذلك:

  • صممي إعلانًا يُوضح تقديمك لآخر صيحات طلاء الأظافر استنادًا إلى مشاهير استخدموها في حال كان كان جمهورك المستهدف من الجيل الشاب المهتم بأخبار الممثلات ومؤثري السوشيال ميديا.
  • احرصي على الإعلان عن توفير خدمات قص الشعر الكلاسيكي، والصبغات بألوان محايدة من قبل مختصين في حال كان جزء من جمهورك سيدات بأعمار متقدمة يرغبن في هذا النوع من الخدمات.

3- اختاري ألوانًا ملهمةً

اختاري ألوانًا جاذبةً لانتباه السيدات من مختلف الفئات العمرية والأذواق عند تصميم إعلان صالون تجميل لك، واحرصي على استخدام نماذج تصميم تناسب خلفيات صالون تجميل جديد أو ذي خبرة عريقة في مجال الجمال والأناقة.

 

ابني هُويةً بصريةً واضحةً من خلال ألوان وخلفيات صالون نسائي مُثيرة، وتذكري استخدام الألوان على النحو الآتي:

  • اللون الوردي لتتحدثي عن خدمات قص الشعر وجلسات السبا في صالونك كدليل على الأنوثة والأناقة.
  • اللون البنفسجي والأرجواني لتُعطي انطباعًا بالغموض والفخامة عند تصوير أثاث صالونك، أو إظهار العلامات التجارية للمنتجات التي تستخدمينها.
  • الألوان الدافئة كالأحمر والبرتقالي لتبثّي الحيوية والطاقة في نفوس زبائنك لحضور ورشة تدريبية تشرحين لهم فيها نظام حجز صالونات جديد إلكتروني يوفر عليهم الوقت والجهد.
  • الألوان الباستيلية كالأزرق والأخضر والأصفر الفاتح لتُشير إلى النضارة والهدوء، والتي تنفعك عند الإعلان عن خدمات العناية بالبشرة.
  • اللون الذهبي والفضي لتمنحي زبونك إشارة إلى التألق والترف، إلى جانب التسويق للخدمات الإضافية لدى صالونك.

4- استخدمي صورًا عالية الجودة

استخدمي صورًا واضحة وعالية الدقة عند تصميم إعلان صالون تجميل من قبلك باتباع النصائح الآتية:

  • احرصي على أن تتضمن الصور الخدمات التي تُقدمينها بالصالون كقص الشعر، وجلسات العناية بالبشرة وغيرها.
  • نوّعي في استخدام الصور ذات الدقة العالية لتطردي الملل عن الزبون المتابع.
  • احرصي على عرض صور تعكس تجارب الزبائن السابقة بعد الحصول على موافقتهم لتُجسدي التغييرات التي حصلوا عليها قبل وبعد المكياج مثلًا.
  • لا تنسي استخدام صور للمنتجات والعلامات التجارية التي تستخدمينها لمساحيق المكياج مثلًا.
  • اهتمي بإضاءة الصور وابتكارها بعيدًا عن استخدام الصور المألوفة.

5- استخدمي عناوين فعّالة

اختاري عناوين جاذبة وملهمة للقارئ عند تصميم إعلان صالون تجميل مؤثر، والنصائح التالية تُساعدك في هذا:

  • ضمني كلمات تُثير فضول السيدات المتابعات لصفحاتك في مواقع التواصل الاجتماعي في العنوان.
  • احرصي على استخدام كلمات تُشجع على معرفة المزيد عن الخدمة وبناء الرغبة لتجربتها، مثل: استمتعي، تألقي، اكتشفي.
  • وظفي الخيال في العناوين الرئيسية في إعلان صالون تجميل فريد من نوعه، وساعدي الزبون على إطلاق تفكيره بالخدمات التي تُقدمينها، مثل: نضع لك مرايا كبيرة تمكنك من رؤية كامل إطلالتكِ عند وضع المكياج والانتهاء من تسريحة الشعر وارتداء فستانك الساحر.
  • وجّهي استفسارًا أو دعوة للقيام بتجربة مع صالونك، مثل أن تذكري لهم “انضمي إلينا”، أو “اكتشفي جمالك على طريقتنا”، وهكذا.

6- اذكري العروض والخدمات

قدمي للزبائن معلومات واضحة عن الخدمات والعروض التي تقدمينها عند تصميم إعلان صالون نسائي فعّال، وفيما يلي قائمة بأبرز النصائح التي يُمكنك اتباعها في هذا النوع من الإعلانات التسويقية:

  • اذكري الخدمة في العنوان بصراحة وأضيفي كلمة تحفيزية لتجربتها، مثل: أبرزي جمالك مع جلسة مكياج ساحرة ومجانية.
  • اذكري نقاطًا بارزةً للعروض، مثلًا: خصم بنسبة 20% على قصات الشعر خلال فترة الاحتفال برأس السنة الجديدة.
  • استخدمي الشعارات، والصور المصغرة، والرموز التعبيرية (emoji) في الإعلان بما يتناسب مع الخدمة، كمشط شعر، أو أحمر الشفاه، وغيرهما.
  • حددي المدة الزمنية للتخفيضات، لتزيدي من مصداقية إعلانك، وتجذبي الزبون لتجربتها بأسرع وقت قبل انتهاء الموعد.

 

تذكري أنّه يُمكنك مشاركة الخدمات والعروض الجديدة التي تُقدمينها في صالونك من خلال الرسائل النصية أو الواتس آب بنقرة زر واحدة باستخدام نظام نعيم الإلكتروني؛ لتضمني مشاهدة الزبائن لها بكلّ الحالات حال نشر تصميم إعلان مشغل نسائي احترافي بخصوصها على المواقع المختلفة.

 

خدمة برنامج نعيم

 

7- أضيفي شعار صالونك ومعلومات الاتصال

استخدمي شعار صالونك في الإعلان بشكل واضح وجميل، واحرصي على إبرازه كلّ مرة، حتى تضمني تذكره من قبل الزبائن بعد خروجهم من صفحة الإعلان، وأبدعي في توظيفه بالتصميم بطريقة تُميزك عن منافسيك من الصالونات الأخرى.

أضيفي كامل معلومات الاتصال في الإعلان؛ لتنجحي في كسب الزبون وطلبه لخدمتك حال إعجابه بها، بدلًا من الطلب منه البحث بنفسه عن طريقة للتواصل مع صالونك.

8- نسقي الإعلان وتأكدي من توافقه مع الأجهزة كافة

اضبطي تنسيق النصوص، واختاري نوع خط مناسبًا لهُوية صالونك وواضحًا للقراءة، وتأكدي أن يعمل تصميم إعلان صالون تجميل جديد مع مختلف أحجام شاشات الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة، ثمّ جربيه مع مجموعة من الموظفين قبل نشره لتتأكدي من فعاليته، ثمّ شاركيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أهمية تصميم إعلان صالون تجميل مميز لصالونك

تكمن أهمية تصميم إعلان صالون تجميل مميز لصالونك في النقاط الآتية:

  • جذب انتباه زبائن جُدد لصالونك من خلال تصميم اعلان لصالون تجميل يُنافس إعلانات الصالونات الأخرى.
  • تعزيز الهوية البصرية لصالونك، وضمان رسوخها في أذهان الزبائن.
  • إبراز الخدمات الإضافية التي تميزك عن الصالونات الأخرى، مما يلفت انتباه عملاء محتملين.
  • تشجيع الزبائن على التفاعل من خلال مشاركة العروض على صفحاتهم الشخصية، أو زيارة الموقع الإلكتروني، أو حجز المواعيد للاستمتاع بخدماتك.
  • بناء ثقة عملاء قوية وتشكيل صورة إيجابية عن صالونك، لأنّ الإعلان يعكس مدة اهتمامك بالتفاصيل وتقديم جودة عالية.
  • المنافسة مع الصالونات الأخرى بتصميم إعلان مشغل نسائي مختلف؛ ليكون الاختيار الأول من قبل الزبائن.
  • إبراز التخفيضات الحصرية التي يقدمها صالونك خلال الأحداث والمناسبات الموسمية، مما يحفز الزبائن لزيارتك لاستغلالها.

نموذج إعلان صالون تجميل

إليكِ مجموعة من نماذج إعلان صالون تجميل مثيرة لانتباه الزبائن:

إعلان افتتاح صالون تجميل

شاركينا حفل افتتاح صالون [اسم الصالون] الجديد، حيثُ نجمع بين الاحترافية والرفاهية في مكان واحد 🥳😍

اكتشفي مجموعة فريدة من خدمات تصفيف الشعر، والصبغات، والمكياج، والعناية بالبشرة بخصومات افتتاح استثنائية تبدأ من 10% لأول 40 زبونًا. 👰🔥

بانتظارك في [عنوان الصالون] الساعة 5:00 مساءً لتختبري معنا الجمال والأناقة 🥰

#افتتاح_صالون_الجمال #جمال_فريد 

 

إعلان عروض اليوم الوطني السعودي من صالون تجميل

احتفلوا معنا باليوم الوطني السعودي! عروض استثنائية بانتظاركم في صالون [اسم الصالون].🥳😍

يسر صالون [اسم الصالون] أن يقدم لكم عروضًا خاصة بما يُعبر عن حبنا لهذا الوطن العظيم. 🇸🇦 🤩

✔️ تصفيف شعر بخصم 30%!

✔️ جلسة تدليك اليدين مع تنظيف الأظافر بسعر خاص

✔️ عرض خاص على خدمات العناية بالبشرة والمكياج

✔️ هدية مجانية مع كل حجز خلال فترة العرض

✔️ سحوبات يومية على جلسات تجميل ساحرة

ننتظركم من [تاريخ بداية العرض] إلى [تاريخ نهاية العرض] في [عنوان الصالون] من الساعة

[أوقات العمل] [رقم الاتصال].😍

#اليوم_الوطني_السعودي #العروض_الوطنية #جمال_وطني” 

 

أخيرًا …

ساهمي في زيادة حضور صالونك في المجتمع المحلي وفي الواقع الرقمي، واكسبي زبائن جددًا، واضمني استمرارية زبائنك القدامى، وحققي أرباحًا خيالية من خلال تصميم إعلان صالون تجميل مُثير لإعجابهم يُقدم لهم نظرة واسعة على الخدمات التي تُقدمينها والعروض التي توفرينها من أجل إسعادهم في كافة المناسبات.

 

فعّلي نظام نعيم الإلكتروني ليُساعدك في إدارة صالونك النسائي، ويُنظم لك سرعة إشعار الزبائن بالعروض والخدمات التي يتضمنها إعلان صالون تجميل جديد حال صدوره في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ لتضمني اطلاع الزبائن عليها في أيّ مكان ووقت.

 

تواصلي معنا، وتعرفي على خدمات نظام نعيم السحابي الذي يُساعدك في التسويق لصالونك بطريقة مثيرة

لطلب نسخة تجريبية

تواصل معنا

Facebook
Twitter
LinkedIn

مدونات أخرى

icon-ai

تم الإرسال

سيتم التواصل معكم من فريق نعيم قريبا